There are no items to show in this view.

محاضرة للمركز الامريكي للابحاث الشرقية إكور

16.Oct.2019

في إطار التعاون بين كلية الاثار والسياحة و المراكز الاجنبية المتخصصة، قام يوم أمس الثلاثاء الموافق 15/10/2019  المركز الامريكي للابحاث الشرقية (إكور)  ممثلا د.باربرا المدير العام ومساعد المدير د.جاك غرين بألقاء محاضرة تعريفية لطلبة كلية الاثار السياحة عن أبرز الخدمات التي يقدمها للطلاب وللاكاديميين  وعن أهم  النشاطات الرئيسية التي يقوم المركز بها كمشاريع التنقيبات الآثرية والمحافظة على الآثار وترميمها  ، مع التركيز على :

·         توفير بيئة مناسبة ومحفزة للباحثين, من خلال توفير المكتبة وإمكانية الإقامة في السكن.

·         تقديم منح للكليات والطلاب.

·       الربط بين العلماء الأجانب الباحثين مع الجامعات الأردنية والمؤسسات الحكومية.

·         رعاية المحاضرات وبصورة خاصة تلك التي تهتم بعلم الآثار وبرامج التواصل.

·         نشر الكتب والمجلات.

·         تسهيل برامج التعليم والتدريب.

·         تقيم مشاريع الأعمال الأثرية في الأردن.

·      الأخذ بعين الاعتبار أهمية البحث في إدارة الإرث ومبادرات المحافظة على الآثار على ذات المستوى من الاهتمام في مشاريع التنقيب والتوثيق الأثري.

إضافة إلى التحدث عن ورش عمل أرشيف أكور الالكتروني للصور والوثائق بالشراكة مع المكتبة الوطنية الأردنية. ورشة عمل تحرير مقالات موسوعية رقمية عن التراث الاردني، ومشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

بحضور عميدة كلية الاثار والسياحة د. ندى الروابده ورؤوساء الاقسام ومساعيدين العميد، وعدد من الاعضاء الهيئة الاكاديمية، وطلبة الكلية، قام الطلبة بطرح الاسئلة حول كيفية تقدم والمشاركة في البرامج التي يقدمها المركز.​​