الجامعة الأردنية :: كلية الآثار والسياحة:: اخر الاخبار
  • 30 - Sep
  • 2020

يوم السياحة العالمي 27/ 9 /2020

 
صادف الموافق 27 من أيلول اليوم العالمي للسياحة لعام 2020، يتوائم شعار هذا العام مع أهداف مشروعنا والذي كان تحت شعار "السياحة والتنمية الريفية". في تصريح خاص ذكرته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ذكرت: "تحت شعار السياحة والتنمية الريفية نحتفل هذا العام بالقدرة الاستثنائية التي ولدها القطاع السياحي في خلق فرص خارج المدن الكبرى بما في ذلك المجتمعات المحلية. في هذا العام نسعى إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه السياحة في عملية حماية وتعزيز قيمة الإرث الأثري حول العالم".
تُعد السياحة الثقافية المجتمعية إحدى الركائز الرئيسية التي يعمل المشروع على خلقها وترسيخها في المجتمعات التي عمل معها في الآونة الأخيرة، وهذا لما لها من دور فعال في تعزيز واستدامة مصادر الإرث الأثري وتحقيق التنمية الاقتصادية لأبناء المجتمعات المحلية. وانطلاقاً من هذا الهدف وفي السنوات الأخيرة عمل فريقنا بكل جد على دعم تأسيس واستمرار عمل أربع شركات ناشئة بقيادة شبابية في مناطق مختلفة في الأردن. خلال هذا الأسبوع سنقوم بتعريفكم بهؤلاء الشباب كلاً منهم على حدا والتحديات التي واجهته في التعامل مع جائحة كورونا، كونوا على مقربة منا للتعرف عليهم أكثر.
Did you know that today is World Tourism Day 2020? The theme for this year is Tourism & Rural Development, which is a topic close to our hearts here at USAID SCHEP. From the United Nations World Tourism Organization: “’Tourism and Rural Development’ celebrates the sector’s unique ability to drive economic development and provide opportunities outside of big cities, including in those communities that would otherwise be left behind. World Tourism Day 2020 also highlights the important role tourism plays in preserving and promoting culture and heritage all around the world.”
Community-led cultural tourism is a pillar of SCHEP’s approach to supporting the sustainable management of Jordan’s cultural heritage sites and the economic empowerment of communities living near them. Over the past several years, we have helped to establish and develop four tourism-oriented enterprises throughout the country. This week we will introduce you to each one, and share some details about how these companies have dealt with the challenges of the COVID-19 pandemic and its impact on the tourism sector. Check back this week to learn more!