الجامعة الأردنية :: كلية الآثار والسياحة:: اخر الاخبار
  • 03 - Mar
  • 2022

ورشة تدريبية في كلية الآثار والسياحة- الجامعة الأردنية حول "رسم المواقع الأثرية من خلال الفن التشكيلي"للفنانة التشكيلية وعد العمري.

 


ورشة تدريبية في كلية الآثار والسياحة- الجامعة الأردنية حول "رسم المواقع الأثرية من خلال الفن التشكيلي"للفنانة التشكيلية وعد العمري.

إعداد وتقديم: هناء بني عطا/ ضابط ارتباط الجودة والتطوير

ايمانا بأهمية تعزيز الأنشطة اللامنهجية للطلبة إلى الجانب الأكاديمي، نظمت كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية ورشة تدريبية بعنوان: المواقع الأثرية من خلال الفن التشكيلي" في "مدرج بترا" في حرم كلية الآثار والسياحة / الجامعة الأردنية، قدمتها الفنانة التشكيلية السيدة وعد العمري اليوم الخميس الموافق 3 آذار 2022.

وافتتحت الورشة التي قدمتها:  الآنسة هناء بني عطا/ ضابط ارتباط الجودة والتطوير بكلمة عميد كلية الآثار والسياحة الأستاذ الدكتور محمود العرينات وبحضور مساعد العميد لشؤون الطلبة والجودة الدكتورة منى السليحات، ومساعد العميد لشؤون الخريجين الفاضلة لبنى الهيجاوي. رحب أ.د. عرينات في بداية كلمته بالسيدة العمري وبجميع الطلبة المشاركين، حيث أكد خلال كلمته على أهمية مثل هذه الأنشطة اللامنهجية التي تساهم في اكتشاف ودعم جميع ميول واهتمامات الطلبة بما يضمن صقل مهاراتهم ومواهبهم المختلفة بالإضافة إلى صقل خبراتهم وتوسعة آفاق معرفتهم.

وعرضت العمري شرحاً وافيا عن الفن التشكيلي و (أبرز مدارس وأدوات الفن التشكيلي ) الخامة واللون والأسلوب والتقنية، كما عرضت للطلبة نماذج من أعمالها الفنية المختلفة.

وتم خلال الورشة تطبيق عملي للطلبة في متحف الآثار في الجامعة الأردنية. وقد لاقت الورشة استحسانا كبيراً لدى الطلبة المشاركين داعين لاستمرار مثل هذه الورشات التدريبية؛ لكونها تسهم في صقل مهاراتهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتنمية قدراتهم للوصول إلى الاحتراف في الرسم

وفي نهاية الورشة سلّم العميد درع الكلية للفنانة التشكيلة وعد العمري، والتي بدورها أهدت الكلية لوحه فنية من أعمالها.

السيدة وعد العمري حاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون التشكيلية /رسم وتصوير، وكذلك حصلت على جائزة اليوبيل الذهبي لذكرى معركة الكرامة، وقد شاركت بالعديد من المعارض التشكيلية داخل الأردن.

May be an image of 7 people, people sitting, people standing and indoor

May be an image of 9 people, people sitting, people standing and headscarf

May be an image of 3 people, people standing, people sitting and headscarf

May be an image of 9 people, people sitting, people standing, headscarf and outdoors

May be art of 3 people and people standing

May be an image of 3 people and people standing