كلية الآثار والسياحة:: الجامعة الأردنية

مواصفات البرنامج

الإدارة السياحية / ضمان جودة البرنامج

 
رقم الاعتماد الوطني للبرنامج
جلسة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي رقم 24/2021
تاريخ الاعتماد الوطني للبرنامج
30/6/2021
النقاط المرجعية
تم تطوير نتاجات التعلم المستهدفة لتعكس النقاط المرجعية التالية (مثال: رؤية ورسالة الجامعة، والنقابات المهنية، وهيئات الاعتماد، ومعايير الجودة في الجامعة الأردنية)
1.    الخطه الإستراتيجية للجامعة الإردنية (2017-2022)، والهادفة إلى تطوير مهارات الأبداع والإبتكار والريادة لدى الطلبة.
2.    توفير برنامج اكاديمي يعكس معايير الجودة ومتطلبات الاعتماد، بحيث يتم تطوير البرامج وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال التعليم العالي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم.
3.    اللقاءات الدوريه مع لجنة سوق العمل السياحي المؤلفة من ممثلين وصناع قرار من سوق العمل بهدف إستطلاع توجهاتهم ومن ثم تطويرالمهارات والجوانب المعرفيه واللغوية المطلوبه من الطلبة.
4.    مقترحات وتوصيات منشورة الإكترونياً من قبل مؤسسات عالمية مثل منظمة السياحة العالمية (WTO) بما يتعلق بتخصص السياحة.
5.    الكادر التدريسي في قسم الإدارة السياحية، حيث كان له دور في تطوير وتنقيح لنتاجات التعلم المستهدفة، لما يمتلك من خبرة إكاديمية وبحثيه في مجال الإدارة السياحية، ولما يمتلك من طموحات للإرتقاء بالمستوى التعليمي في القسم وصولاً إلى آفاق عالمية.
6.    جامعات عالمية مرموقة تطرح برنامج الإدارة السياحية نسبياً بنفس المستوى.
7.    إستظافة خبراء دوليين في مجال التعليم السياحي في القسم الإدارة السياحية في الجامعه الإردنية، مثل زيارة الخبيرة الدكتورة .Edith M Szivas
8.    لجنة الجودة والتطوير في كلية الآثار والسياحة.
أربع جامعات عالمية مرموقة تطرح التخصص بنفس المسمى
Surrey University, Oxford Brookes University, Bournemouth University and Brighton University.
 
§      مؤشرات جودة البرنامج

الاعتماد الدولي للبرنامج
جاري العمل  للحصول علية
نسبة التخرج
 
نسبة إكمال السنة الأولى
 
نسبة التوظيف
 
نسبة إكمال الدراسات العليا
 
نسبة الخريجين بمعدل امتياز
 
نسبة الطلبة الدوليين
 
نسبة رضا الطلبة
 
نسبة رضا الخريجين
 
نسبة رضا أرباب العمل
 
التصنيف الدولي للتخصص (QS)