تم تطوير نتاجات التعلم المستهدفة لتعكس النقاط المرجعية التالية (مثال: رؤية ورسالة الجامعة، والنقابات المهنية، وهيئات الاعتماد، ومعايير الجودة في الجامعة الأردنية)
1. الخطه الإستراتيجية للجامعة الإردنية (2017-2022)، والهادفة إلى تطوير مهارات الأبداع والإبتكار والريادة لدى الطلبة.
2. توفير برنامج اكاديمي يعكس معايير الجودة ومتطلبات الاعتماد، بحيث يتم تطوير البرامج وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال التعليم العالي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم.
3. اللقاءات الدوريه مع لجنة سوق العمل السياحي المؤلفة من ممثلين وصناع قرار من سوق العمل بهدف إستطلاع توجهاتهم ومن ثم تطويرالمهارات والجوانب المعرفيه واللغوية المطلوبه من الطلبة.
4. مقترحات وتوصيات منشورة الإكترونياً من قبل مؤسسات عالمية مثل منظمة السياحة العالمية (WTO) بما يتعلق بتخصص السياحة.
5. الكادر التدريسي في قسم الإدارة السياحية، حيث كان له دور في تطوير وتنقيح لنتاجات التعلم المستهدفة، لما يمتلك من خبرة إكاديمية وبحثيه في مجال الإدارة السياحية، ولما يمتلك من طموحات للإرتقاء بالمستوى التعليمي في القسم وصولاً إلى آفاق عالمية.
6. جامعات عالمية مرموقة تطرح برنامج الإدارة السياحية نسبياً بنفس المستوى.
7. إستظافة خبراء دوليين في مجال التعليم السياحي في القسم الإدارة السياحية في الجامعه الإردنية، مثل زيارة الخبيرة الدكتورة .Edith M Szivas
8. لجنة الجودة والتطوير في كلية الآثار والسياحة. |