الجامعة الأردنية :: كلية الآثار والسياحة  :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

محاضرة بعنوان فترة الاولدفاي المبكرة في تكوينات دوقره في وادي الزرقاء، اكتشاف و دراسة و إدارة مواقع العصور الحجرية القديمة

عقدت يوم الاثنين و يوم الاربعاء الموافق 17 /10 / 2022 و 19/ 10 /2022  في كلية الآثار والسياحة / مدرج بترا محاضرة بعنوان (فترة الاولدفاي المبكرة في تكوينات دوقره في وادي الزرقاء، اكتشاف و دراسة و إدارة مواقع العصور الحجرية القديمة) .

The Early Oldowan of Dawqara Formation (Zarqa valley) Discov​ering, studying and managing paleolithic sites)

قدمها الاستاذ الدكتور فابيو بارانتي  Fabio Parenti)) الأستاذ في الجامعة الفيدرالية في بارانا ، كوريتيبا ، البرازيل والمعهد الإيطالي لعلم الأحافير البشرية ، أناجني ، إيطاليا.
ونظم قسم الأثار هذه المحاضرة  من خلال  الاستاذة الدكتورة  ميسون النهار، والتي قدمت  المحاضر وتحدثت عن الباع الطويل للمحاضر في مجال المشاريع الاكاديمية في فترات الاستيطان الاولى للانسان وخصوصا في المرتفعات الجبلية في الأردن. وحضر وشارك في المحاضرة الدكتور فؤاد الحوراني من قسم إدارة المصادر التراثية وصيانتها. 
 بحضور  نائب العميد الدكتور خالد الجبور، والأستاذ  الدكتور نزار الطرشان، والسيدة لبنى الهيجاوي مساعد العميد لشؤون الجودة والخريجين  وطلبة الكلية، مع جزيل الشكر والتقدير لكل من دعم وساهم وشارك في إنجاح هذه المحاضرة.