الجامعة الأردنية :: كلية الآثار والسياحة  :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

ق​صص نجاح 3 تحت عنوان:( حوار مع خريج ) ​


انطلاقا من رؤيا الجامعة الأردنية بالاهتمام بالخريجين، المنطلقة من اهتمام صاحب الجلالة الملك عبدالله  الثاني بن الحسين المعظم حينما خاطب الشباب ( يا شباب الأردن الغالي. اعلموا أن مستقبل الوطن بين أيديكم وأنكم من ابرز صناعه. وأنتم نعم من يحمل هذه المسؤولية. وامضوا في مسيرة البناء والتحديث والازدهار. فالأردن كل الأردن من خلفكم يعضدكم في كل خطوة من خطواتكم ) وخلق أطر لتواصل معهم وتحفيزهم ومساندتهم في التطوير بمجال أعمالهم المتعددة.

اليوم الاربعاء الموافق 30/11/2022 نظم مكتب مساعد العميد لشؤون الخريجين والجودة في كلية الأثار والسياحة برعاية عميد الكلية  مندوبا عنه الدكتور خالد الجبور / نائب العميد، وبدعوة من أ. لبنى الهيجاوي/ مساعد العميد لشؤون الخريجين والجودة ، فعالية قصص نجاح 3 تحت عنوان:( حوار مع خريج ) فاستضافت مجموعة من الخريجين المتميزين، ممن انهوا دراستهم في برنامج البكالورويوس والماجستير.

بدأت الاحتفالية بالسلام الملكي ، وتالها آياتٌ مُحكماتٌ من آي الذكرِ الحكيم، وبدأت الانسة هناء بني عطا / ضابط ارتباط الجودة والتطوير عريف الحفل بالترحيب بالحضور، تالها كلمة نائب العميد - مندوب راعي الحفل خلال اللقاء حديثه بالترحيب بالطلبة اصحاب قصص النجاح وبالضيوف الكرام وابدى فخره واعتزازه لاقامة مثل هذه الاحتفالية تكريما لثلة من طلبتنا الذي لم يتوقف تميزهم عند حدود الجامعة بل تخطاه بكثير وأصبحوا خير سفراء للكلية وللجامعة في مواقع ومراكز مختلفة، وكلمة مساعد العميد لشؤون الجودة والتطوير/ الاستاذة لبنى الهيجاوي التي بدورها رحبت بالطلبة وتحدثت عن اهمية النجاح العملي ما بعد التخرج، وعن اهداف الجامعة بالربط مع الخريجين وتشبيكهم بكلياتهم.

بدات الفعالية بالطلبة المتوقع تخرجهم  الطالب سيف الدين عمر  والطالبة امان الحجاج اللذان  حاورا الخريجين، وكانت البداية مع خريجين قسم الاثار السيد عبدالكريم الهيبشان (الحاصل على درجة ماجستير عام 2012  ويعمل حاليا في المعهد الفرنسي لدراسات الشرقية IFBO)، والانسة هنادي اليازوري ( الحاصلة على درجة البكالوريوس عام 2022 واولى دفعتها وتعمل حاليا في المشاريع البحثية في الكلية).

ثم خريجات قسم إدارة المصادر التراثية وصيانتها الانسة شيماء الفراجات (الحاصلة على درجة البكالوريوس عام 2020 وتعمل في دائرة اثار معان في مجال الترميم)، والانسة مرام المؤمني (الحاصلة على درجة  بالكالوريوس عام 2021 وتعمل في مجلس النواب / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية)، واختتمت  بخريجي قسم الإدارة السياحية السيدة هلا الخشمان (الحاصلة على درجة البكالوريوس عام 2018 وتعمل في  هيئة تنشيط السياحة / كرئيس قسم التسويق الدولي وإدارة الفعاليات)، والسيد عبدالله مقبول (الحاصل على درجة البكالوريوس عام 2017 ويعمل حاليا في الجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة).

وفي نهاية الفعالية سلم نائب الع​ميد الدكتور خالد الجبور الدروع التكريمية على المشاركين تثميناً وتقديرا لعطاءهم وتميزهم.

وكان لابد من تكريم من كانت صاحبة الفكرة الاولى لفعاليات قصص نجاح والتي رات انه لابد من تحفيز الطلبة واشراكهم مع كليتهم ودعمهم في مجال اعمالهم الدكتورة منى سليحات التي شغلت انذاك منصب مساعد العميد لشؤون الجودة والطلبة في كلية الاثار والسياحة،  والان تشغل منصب نائب عميد عمادة شؤون الطلبة.

الشكر الموصول لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية ونخص بالذكر مكتب الجودة والتطوير والكادر الاداري في الكلية على العمل بتفاني، وكل الشكر لزميل منجد القاسم من متحف الأثار على تغطية الفعالية بالصور.